نتائج مُجربة.. هذا ما يفعله الماء في جسم الإنسان

 

قال الله تعالى في كتابه الكريم “وجعلنا من الماء كل شيء حي” ، وهذا إن دل فإنما يدل على مدى علاقة الماء بالحياة أو إن شئت فقل إن الماء هو الحياة .

فإن كان الاستغناء عن المشروبات الغازية أو القهوة والكحول أمرا صعباً ، فإن الاستغناء عن المياه أمراً مستحيلاً .

وهنالك عدد من الفوائد الصحية للإنسان الناجمة عن شرب الماء ، وفقا لما وجده كريس بيلي الذي شرب الماء فقط لمدة شهر كامل ليكشف الكثير من الفوائد كان أبرزها ما في السطور التالية.

فالماء لا يحوي أي سعرات حرارية ويروي عطشك بشكل أفضل من أي شيء آخر ، كما أن تناوله بكثرة يحد من الشهية ويساعد على قمعها ، ويحوي الدماغ نحو 75 إلى 85% من الماء، وكلما شربت ماء أكثر استمر دماغك بالعمل بشكل أفضل، ويساعد الماء كذلك على التركيز والحفاظ على مستويات الطاقة.

وعندما تشرب الماء في الصباح، ستتحفز عملية التمثيل الغذائي لديك طوال اليوم. ووجد الباحثون أن شرب 500 مل من الماء يرفع معدل الأيض بنسبة 30% لدى الرجال والنساء.

كما إن التحول من شرب المشروبات السكرية إلى الماء سوف يؤثر على صحة بشرتك، فالماء يساعد على ترطيب البشرة ويوقف الصداع الناجم عن الجفاف.

كما كشفت دراسة عن أن شرب أكثر من 5 أكواب من الماء يوميا يخفض فرص حدوث نوبات قلبية بنسبة 41%، مقارنة مع شرب أقل من كأسين في اليوم.