الحموات 21 نوعاً.. تعرفي عليهم

الزواج السعيد يتحقق من خلال  تكوين علاقة قوية مع الحماة ،وحماتك سر من أسرار السعادة في التجمعات العائلية ، وفيما يلي أشهر أنواع الحموات التي يمكن أن تواجهيها:

1. المغرورة :

تشعر بأنها جميلة للغاية فهي تحب أن يناديها الأحفاد بكلمة ” ماما ” لأنها تعتقد بأنها أفضل جدة يمكن أن يمتلكوها . وتشعر بالغيرة عندما تجد أن زوجك يعاملك بشكل جيد .

2. الصامتة :

هذه الحما مهما فعلتي لها لن تتحدث معك بل تظل صامتة بدون الحديث عن أي شئ فهي بالكاد تتطلع عليكي وتجعلك تشعري كما لو أنكي غير موجودة. حتي عند التجمعات العائلية تتحدث إلي اي شخص أخر ولا تنظر إليكي. حتي تتحدث إلي زوجك وتسأله عن الأطفال بدون توجيه أي سؤال لكي . هذه التصرفات تجعلك تتسألي ماذا فعلت لكي تكرهني كثيراً كهذا .

3. اللئيمة :

تبدأ هذه الحماة في التعامل معك بشكل جيد وحلوة وتظهر لكي الإهتمام من أجل لا تخلق مشاكل مع إبنها . وتشعر بإبنها بالسعادة وبمجرد أن تسمع عن مدي السعادة الزوجية بينكم تبدأ في التدخل بطرق غير واضحة . ويدور في عقلها بأنه بدأ العد التنازلي لأيام السعادة الزوجية .

4. الصريحة :

في البداية، تشعري بأنها  واثقة وشجاعة وتقول لكي كل شئ  وتشعرك بأنها تنتقدك في وجهك وأنكي تحتاجي إلي وقت طويل  حتي تتغيري في عينيها وأن هذا الأمر ضروري لكي ولأطفالك .

5. المخادعة :

هذا النوع من الحموات يظهر لكي شئ وتتحدث عنك أمام الأخرين بشئ أخر . بمعني أنها  تظهر لكي الكره وتعرفي أنها تكرهك ولكن أمام الجميع تتحدث كما لو أنكما أصدقاء وعلاقاتكم قوية  .

6. المشغولة :

هذه الحماة  ليس لديها وقت لكي أو لقضاء وقت مع أحفادها . ففي الواقع هي سيدة جميلة ولا تزال تعمل في دوام كامل وترغب أن تتمتع بحياتها بشتي  الطرق  .وليس لديها أي نية أن تقضي وقت مع أحفادها علي الإطلاق فهي تحتاج إلي كتابة مذاكرتها بدلاً من أداء واجبتها كجدة . وعندما يأتي عيد ميلادها ترغب في حجز رحلة للتنزه . وبذلك فإن هذا النوع من الحموات بالكاد يسبب لكي مشاكل لأنها مشغولة بالإهتمام بنفسها .

7.  الكاجول :

تقول لكي بأنها تقارب عمرك ولا زالت تتمتع بشبابها وبشرة مشرقة وتبدو رائعة . حتي عند الخروج معاً للتسوق لا أحد يدرك أنها حماتك وأن لديها المقومات التي تجعلها تدخل في قصة حب جديدة . تحاول أن تخطط للعودة للوراء مرة أخري.

8.ربة المنزل :

هذه الحماة مهوسة بالتنظيف وتجهيز كيف سيبدو المنزل نظيف حتي مع الحمل. فهي تتوتر عندما تري أي غبار يتراكم في منزلك وتتهمك بعدم النظافة وتأتي دائماً إلي منزلك لكي تحدث جولة تفتيش علي النظافة المنزلية ولا تقصد أبداً رؤية الأحفاد .

9. الإستقراطية :

هذا النوع من الحموات يتمسك بكل ما هو قديم  وانها شهدت الكثير من الخبرات علي مدار حياتها بعدد سنوات عمرك . لا يمكن أن تساعدك ولكن ترغب في فرض إحترامها عليكي بالرغم من أنها لا تساعد الاطفال ولا تقضي معهم وقت طويل إلا أنها تحاول حياكة السترات الصوفية لهم .

10.  الحكيمة :

من وجهة هذه الحماة أنتي لا يمكن أن تقومي بأي شئ بطريقة صحيحة، ودائماً ما تراقبك وتعلق علي طريقة تربيتك للأطفال. حتي أنها تحب قضاء المزيد من الوقت مع أطفالك للإستمتاع به .

11. المتطفلة :

هذا النوع من الحموات ليس لطيف علي الإطلاق . فهي تتدخل في جميع أمور عائتلك البسيطة والكبيرة بشكل لا يطاق . بالرغم من أنها تعتقد بأنها لا تقوم بأي شئ يدمر زواج إبنها إلا أنها في الواقع تتجاهل هذه الحقيقة وتفرض نفسها علي منزل إبنها وتتدخل في حياته بطريقة مزعجة .

13. الغير مستقرة :

قد تعتقد أن انواع الحموات السابقة خطيرة ولكن هذا النوع أخطر بكثير من الأنواع التي سبق وأن ذكرنها لأنه ليس من السهل التنبؤ بتصرفاتها معك  . فهي تمتلك طوابع متغيرة  كل تتصرف معك بطريقة مختلفة لا تدرك إذا كانت تحبك أم تكرهك  .

14. التي تحبك :

بالرغم من وجود الانواع السيئة من الحموات إلا أنه توجد حموات يحبوا الزوجة خصوصاً عندما يشعروا بأنها مناسبة لإبنها تماماً وتعمل علي إسعادة . بذلك تحبك الحماة وتضحك معك. هذه الحماة كنز حقاً .

15. التي تكرهك :

هذا النوع من الحموات خطير فهي تكرهك بطريقة مختلفة . تتظاهر امام إبنها بأنها تحبك ولكن عندما تتواجد معك علي إنفراد  تظهر مشاعرها الحقيقة أمامك . وبذلك، فهي لا تحقق لكي السعادة في حياتك الزوجية .

16. تري بأنكي متكبرة :

هذه الحماة لديها شعور بالنقص دائماً وتري بأنكي متكبرة ويظهر ذلك من خلال إختيارك للملابس الفاخرة ولكنها مريحة تماماً. ومهما حاولتي إقناعها بأنكي مجرد فتاة عادية لا تقتنع بذلك أبداً .

17. تري بأنكي غير مناسبة لإبنها :

تعتقد بانكي لستي جيدة بما يكفي لكي تكوني حبيبة إبنها . هذا النوع من الحموات صعب عند التعامل وتميل إلي إلقاء التعليقات الساخرة والملاحظات السخيفة عنك أمام إبنها .

18. تحب أحفادها :

تحاول هذه الحماة أن تقضي المزيد من الوقت الممتع مع أحفادها وتتعامل معهم بطريقة محببة للتقرب منها . تهدف للإعتناء بأحفادها وقضاء وقت جيد معاهم  وبذلك لا تسبب لكي مشاكل سوي التدخل في حياة الاحفاد .

19.  تريد أن تكون صديقتك :

تعمل هذه الحماة علي التقرب منك من خلال إقامة حفلة رائعة ودعوتك عليها  والحديث معك في الأمور الشخصية. والإتصال بك عند الخروج للتسوق معاً وقضاء عطلات الإسبوع معاً ودائماً ما تدعوكي للحديث معاها بكل أمان وثقة .

20. المتعلقة بإبنها :

هذه الحماة غير مقتنعة بأنكي تقوم بالرعاية المناسبة لإبنها ودائماً ما تتعامل معه كالطفل وتبقي بجواره بإستمرار . تذهب إلي منزل الحياة الزوجية وتحاول القيام بكل شئ بنفسها وتجعله يتصرف مثل الصبي المدلل . مما يتسبب لكي في مشاكل بينك وبين زوجك .

21.  الخبيرة :

تعمل هذه الحماة علي إظهار خبرتها الدائمة في الطبخ وتربية الأطفال وأمور التغذية  وتقول لكي أن ما تفعليه خطأ وبحاجة إلي تصحيح . وتنصح بمجموعة من الأمور مثل إستخدام الأوعية المقاومة للحرارة بصورة منتظمة .