الحكومة: حصر شامل للمستفيدين من بطاقة التموين خلال أيام

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تفيد بحذف وزارة التموين 10 مليون مواطن من منظومة دعم البطاقات التموينية، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى نفت صحة تلك الأنباء تماماً.

وأضاف المركز أن الوزارة أكدت أنه لم يتم حذف أى مواطن حتى الآن مقيد ببطاقة التموين، وأن ما يتم حالياً هو تقدم المواطنين طواعية من تلقاء أنفسهم لمكاتب التموين لحذف غير المستحقين سواء من المتوفين والمسافرين والأسماء المكررة.

وأضاف أن الوزارة أشارت إلى أنه سيتم خلال أيام إجراء حصر شامل ودقيق لكل المستفيدين من منظومة دعم البطاقات التموينية وإرسال البيانات إلى وزارة الإنتاج الحربى المشرفة على شركات البطاقات التموينية، موضحةً أنه لم يتم حتى الآن تنفيذ الحذف النهائى لأى مواطن.

وأكد مركز المعلومات أن الوزارة نفت أيضاً ما تردد عن كونها ضمن اللجنة المختصة بوضع المعايير الخاصة بمستحقى دعم البطاقات التموينية، مؤكدة أنها ليست ضمن هذه اللجنة، والتى تتشكل من وزارات التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والانتاج الحربى، والتضامن الاجتماعى، والمالية، والداخلية، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والكهرباء والطاقة المتجددة.