رد «التعليم» على رسوب 40% من طلاب مدارس المتفوقين

متابعات – سبق إيجي:

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، ورئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، تعليقاً على رسوب 40% من طلاب مدارس المتفوقين، إن الرسوب جاء؛ نتيجة اختلاف آليات الدراسة في الصف الأول والثاني عن الصف الثالث.

وأضاف «حجازي»، في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أمر بوضع آليات جديدة لإعادة تقييم هؤلاء الطلاب، متابعًا: «الطالب في الصف الأول والثاني يركزعلى مشروع التخرج والصف الثالث يتطلب الاهتمام بالامتحان التحريري، لذا ارتفعت نسبة الرسوب».

وأوضح أنه الفترة المقبلة ستشهد اهتمامًا كبيرًا بمدارس المتفوقين، من خلال إعادة النظر في تقييم الطلاب بالإضافة إلى خضوعهم لامتحانات مستمرة لقياس مستوى كل الطالب، مضيفًا أن اللجنة الفنية التي وضعت الامتحانات هذا العام، هي نفس اللجنة التي وضعت امتحانات العام الماضي.

وأكد أن الوزارة تحرص على تحقيق العدالة وتحسين نتيجة هؤلاء الطلاب، لافتًا إلى فتح باب التظلم غدًا في مدرسة السنية الثانوية بالسيدة زينب؛ لجميع الطلاب لإعادة تصحيح أوراق الإجابة مرة أخرى، رغم تطابق الدرجات في التصحيح الإلكتروني واليدوي.