اكتشفى أسرار تنظيف البشرة بخل التفاح

وكالات :

كانت الجدات فى الماضى تعتمد  على تنظيف البشرة بخل التفاح، وبعضهن يمتلكن بشرة قوية ونضرة للآن،و لكن  ما هي أسرار خل التفاح للحفاظ على نضارة البشرة.

فوائد تنظيف البشرة بخل التفاح

  • يعتبر خل التفاح حل مثالي لإزالة البقع والبثور أو حب الشباب نظراً لاحتوائه على الأحماض والمركبات المضادة للأكسدة
  • يقلل من إفراز الدهون الزائدة حيث تساعد الأحماض العضوية الموجودة في خل التفاح على تنظيم درجة حموضة البشرة لتقليل إنتاج الدهون الزائدة.
  • يعتبر قابض طبيعي للمسام الواسعة، حيث يقلل امتصاص حمض الأسيتيك وأحماض ألفا هيدروكسي من المسام المتوسعة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يضبط الأنسجة لمنع الارتخاء والتجاعيد المبكرة.
  • يخفف من التصبغات الداكنة ويوحد لون البشرة، حيث أن أحماض ألفا هيدروكسي أو مركباتAHA المتواجدة فيه، لديها القدرة على إزالة الخلايا الميتة التي تسبب تصبغ البشرة.
  • يؤدي تنظيف البشرة بخل التفاح إلى تنشيط الدورة الدموية وعملية تجديد الخلايا وزيادة إنتاج الكولاجين.
  • يخفف استخدامه من الحروق وكما يقلل أيضا من الضرر الناجم عن حروق الشمس أو حروق الشمس العرضية.

يمنع التهابات الجلد، حيث تساعد المركبات المضادة للميكروبات والمضادة للميكروبات المتواجدة في خل التفاح على حماية البشرة ضد العوامل المسببة للعدوى والالتهاب وبالإضافة إلى ذلك ، فهي مناسبة للبشرة الحساسة ولها تأثيرات مهدئة تقلل من الحساسية.

طريقة تنظيف الوجه باستخدام خل التفاح:

بداية ننصحك بشراء خل طبيعي ونقي 100 ٪  أو بإمكانك عمل خل التفاح في المنزل، حيث يحتوي الخل غير المبستر أو المفلتر على الإنزيمات الطبيعية والبكتين والأوليات التي تعتبر أساسية في علاج الجلد.

ولتنظيف البشرة بخل التفاح أنت بحاجة إلى خلط 5 ملاعق طعام من خل التفاح العضوي مع  كوب من الماء البارد (250 مل)، ولا ننصحك بتطبيق خل التفاح لوحده على البشرة فأحماضه قوية ويمكن أن تهيج بشرتك إذا كنت تستخدمها مباشرة (وبكل الأحوال قومي بتجربة هذا الخليط على منطقة الذقن واتركيه لمدة 10 دقائق وإذا لم تلمسي أي تهيج او احمرار يمكنك تطبيقه.

 ولسهولة الاستخدام ضعي الخليط في زجاج برأس للرذاذ، ومن بعد تنظيف بشرتك جيداً قومي برش الخليط على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

ننصحك سيدتي في تنظيف البشرة بخل التفاح يومياً للحصول على بشرة رائعة وخالية من العيوب بأسهل الطرق