خبر كاذب يثير المواقع العالمية

متابعات – سبق إيجي :

نشرت العديد من المواقع العالمية الشهير خبرا مفاده أن نزاعا نشب بين زوجين في إسبانيا نتيجة ميلاد السيدة لطفل أسود رغم أن الأبوين أبيضين، واتهمت السيدة الزوج بشرب الكثير من القهوة وأنها تعتقد أن ذلك السبب فيما جرى.ورغم عدم منطقية الخبر، إلا أن مواقع دولية عديدة نشرته، أبرزها موقع مونت كارلو الشهير دون أي إشارة إلى أنه خبر ساخر وغير حقيقي.

البداية كانت من موقع أمريكي ساخر شهير هو us-daily news، الذي نشر الخبر لأول مرة، وكتب في نهاية الخبر تنويه بأنه مجرد قصة ساخرة، إلا أن مواقع عديدة نقلته عنه دون هذه الإشارة.

وقال الخبر المتداول أن مستشفى جامعة فالنسيا في إسبانيا شهد نهاية الأسبوع الماضي نزاعًا غير عادي بين امرأة وزوجها، وأن المرأة البالغة من العمر 24 عامًا اتهمت زوجها بشرب الكثير من القهوة والتي كانت مصدر اللون الأسود لمولودها الجديد.

وأكد الخبر أن هذه الحادثة شكلت جدلا بين والدي الطفل الذي يبلغ وزنه 4.2 كيلوجرام، فكل واحد منهم يتساءل عما يمكن أن يفسر سبب إنجاب طفل أسود من أبوين أبيضين، حيث طلب الرجل من زوجته في غرفة الولادة شرح ما يجري قائلا “أنا لست عنصريًا، لا يهمني لون بشرته، لكن ألم تكوني قد خُنتني؟

لكن المرأة لم تنتظر كثيرا لتقول لزوجها “لا شيء يمكن أن يبرر لون جلد المولود إلا القهوة التي تأخذها كل يوم، أنا لم أخنك، وأضافت المرأة لزوجها إنك تشرب القهوة دائمًا ليلًا ونهارًا، كل ساعة، وهذا هو السبب الوحيد في ذلك”.

حجة استطاعت بها المرأة أن تقنع زوجها؛ حيث قال “أشعر بالسوء لأني شككت في شريكتي صحيح أنني قد شربت الكثير من القهوة في الآونة الأخيرة، وهذا قد يكون له تأثير بطريقة أو بأخرى على لون بشرة المولود، بالتأكيد أنا أثق بشريكتي، لن أقوم بإجراء اختبار الأبوة”.