كيف يفسد طلاء الأظافر مظهر أظافرك؟

هل أنت مهووسة باستخدام طلاء الأظافر؟ للأسف، وضع طلاء الأظافر فى كثير من الأحيان يمكن أن يدمر صحة أظافرك من نواحٍ كثيرة.. هنا نخبرك السبب:

  • أنتِ لا تمنحين أظافرك استراحة:

وضع طلاء الأظافر فى كثير من الأحيان يمكنه أن يضعف الأظافر مما يجعلها رقيقة ومتقشرة، لذلك امنحى أظافرك هدنة لبضعة أيام.. انقعى أظافرك فى الماء الدافئ لمدة 10 – 15 دقيقة يوميا لترطيبها.

  • تقشرين طلاء أظافرك:

بينما لا يمكن إلقاء اللوم على طلاء الأظافر الخاص بك، هنا يمكنني إلقاء اللوم على عاداتك السيئة، وعندما تقومين بتقشير طلاء الأظافر فإنك تقشرين أظافرك وتزيلين الطبقة العليا منها مما يضعف أظافرك.

  • لا تضعين طبقة واقية قبل استخدام اللون:

فى حين أن عوامل مثل الفطريات يمكن أن تسبب اصفرار الأظافر إلا أن وضع طلاء الأظافر بدون طبقة واقية يمكن أن يتسبب فى ذلك أيضا؛ لذا تأكدى من وضع طبقة واقية لمنع تلك البقع.

  • تستخدمين مزيل الأسيتون:

إذا كنتِ تقومين بتغيير لون أظافرك فى كثير من الأحيان، فهذا يعنى أنك تستخدمين الكثير من مزيل طلاء الأظافر.. المزيلات التى تحتوى على الأسيتون تجرد أظافرك والجلد حولها من جميع الزيوت الطبيعية والرطوبة مما يترك أظافرك والجلد المحيط بها جافاً.

  • تستخدمين طلاء ذا جودة سيئة:

كثير من المواد الكيميائية مثل التولوين والفورمالدهايد فى طلاءات الأظافر العادية يمكن أن تجرد أظافرك من كل الرطوبة، حاولي استبدال طلاء الأظافر العادى بآخر من ماركة أو علامة تجارية تحتوى على مواد كيميائية أقل، أو تلك التى تحتوى على الفيتامينات والمواد المغذية للحفاظ على أظافرك صحية .