وزير التعليم الصيني يزور جامعة القاهرة

 

يزور تشين باو شنغ وزير التعليم الصيني، غداً السبت جامعة القاهرة،يستقبله خلالها الدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، نيابة عن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، الذي يتواجد في منتدى الشباب العالمى بشرم الشيخ.

ويقوم الوزير الصيني الذى يزور مصر حاليا لحضور منتدى شباب العالم بشرم الشيخ مبعوثا من الرئيس الصينى شى جين بينج، بزيارة لمعهد كونفوشيوس بالجامعة بمدينة الملاعب والذي تأسس بجامعة القاهرة عام 2007 بالتعاون مع الحكومة الصينية.

ويلتقي الوزير خلال زيارته الجامعة بمديرة معهد كونفوشيوس الدكتورة رحاب محمود،كما يلتقي بطلاب المعهد وقسم اللغة الصينية بكلية الآداب.

ويقدم الطلاب خلال الزيارة  بعض العروض الفنية ويشارك الوزير الصيني الطلاب في حوار مفتوح عن دراسة اللغة الصينية والعلاقات الثقافية بين مصر والصين.

من جهته اعرب الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة عن ترحيبه بزيارة الوزير الصينى للجامعة ، مشيرآ إلى العلاقات التعليمية والثقافية المتميزة التى تربط ين مصر والصين، والتعاون القائم بين جامعة القاهرة ومؤسسات التعليم فى الصين، وأبرزها إنشاء معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة لتعليم اللغة الصينية وتعزيز الإنفتاح بين مصر والصين.