156 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية غدًا

متابعات – سبق إيجي :

تنطلق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، غدًا الثلاثاء، حيث يؤدي 156 ألف طالب وطالبة، الامتحان في 566 لجنة على مستوى الجمهورية.

ويؤدي طلاب القسم العلمي الامتحان في مادتي الفقه والديناميكا للنظام الحديث، والميكانيكا للنظام القديم، بينما تبدأ بعد غد الأربعاء، امتحانات القسم الأدبي والشعبة الإسلامية.

وأوضحت مشيخة الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وجه بتوفير كافة المقومات التي تؤدي لنجاح الامتحانات، وخروجها على الوجه المطلوب، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والطالبات.

وأعلنت مشيخة الأزهر، وقطاع المعاهد، الطوارئ الكاملة، تشكيل غرف عمليات لتلقي الشكاوي، والعمل على حلها فورًا، وتشكيل فرق عمل ميدانية لمتابعة الامتحانات.

من جهته وجه الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، المشرف العام على الامتحانات، تعليمات لقطاع المعاهد، وفرق المتابعة، بضرورة البناء على ما تم إنجازه خلال الأعوام السابقة من أعمال المتابعة، ومواجهة كافة سبل ووسائل الغش، مع توفير كافة سبل الراحة والتيسير للطلاب.

وشدد وكيل الأزهر على ضرورة عدم اصطحاب الطلاب أجهزة المحمول نهائيًا، والذهاب إلى اللجنة قبل موعدها بوقت كافٍ، والتعامل مع أعضاء اللجنة بشكل مهذب، وعدم الخروج على اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات.

ومن المقرر أن تتواصل امتحانات الثانوية الأزهرية حتى الأول من يوليو المقبل،  على أن تتخللها إجازة عيد الفطر.​